ليس كل منتج يجب أن يكون مفيداً أو مجدياً لكسب طن من المال، في بعض الأحيان كل ما عليك فعله هو تنفيذ فكرة غبية مع حملة تسويقية كبيرة لتصير (وبكل سهولة) من الأغنياء، وهنا أقدم لكم 10 أفكار غريبة وغبية لكنها حققت الملايين
لأ صحابها.
ما الذي يجعلك تشتري سمكة تردد أغنية حزينة وتناشدك لأن تعيدها إلى النهر مرة أخرى لتواصل حياتها؟ ليس هناك أي داعي سوى أنك منبهر بشكل السمكة الصناعية التي تفتح فمها لتغني، ولهذا راجت هذه السمكة كثيراً خاصة في محلات بيع البقالة.
تريد أن تدلل كلبك بشكل جذاب؟ امنحه نظارة شمس مميزة صممت خصيصاً له، وبشكل يسمح بوضعها على الوجه دون أن تقع، وهذه النظارة ـ التي تعتبر فكرة سخيفة ـ نجحت جداً، بل إنها فتحت الباب أمام صناعة الإكسسوار للكلاب ومنها شنطة الظهر والفيست والجاكت
والجوارب.
مع بداية الألفية وانتشار الإنترنت، صار كل شخص يرغب في أن تكون هناك صفحة يرى أنها مميزة يفتح عليها المستعرض الخاص به، وعليه فلقد ابتكرت إحدى الشركاتThe Million Dollar Homepage والتي تمنح للمعلنين القدرة على شراء بيكسل واحد في الصفحة لوضع إعلانها بمبلغ دولار فقط، ولكن بالطبع بفضل الهجوم الإعلامي على هذه الفكرة توقفت لعدم مضايقة مستخدمي الإنترنت.
هو مجرد قطعة من البلاستيك المرسوم عليها شكل رجل مخيط بها وكأنه جثة تطير وتلوح في مهب الريح، شكلها كئيب ولكنها صارت العلامة الأساسية لكل وكلاء بيع السيارات في أميركا، وانتشرت بشكل سريع دون أي داعي وصارت الدعاية الأساسية لأي معرض سيارات.
خروف صناعي أطلق Chia Pet في حجم الحيوان الأليف، يعيش معك في منزلك ليسليك، ظهر في عام 1982 ومنذ ذلك الوقت انضمت الكثير من الحيوانات الأخرى، ومنها الأرانب، والسلاحف، وفرس النهر، والفيل، والضفادع. ورغم مرور كل هذا الوقت وانتهاء هذه البدعة إلا أنها مازالت متواجدة في الأسواق حتى الآن.
بعض الآباء لا يصبرون حتى ينمو شعر أطفالهم بشكل طبيعي، ولأنهم يهتمون بالمظهر فلقد قرروا أن يشتروا لأولادهم شعراً مستعاراً، بالطبع الفكرة مجنونة ولا يمكن أن تعمل لأنه لا يمكن أن نتخيل أماً تضع لطفل صغير باروكة، ولكن بالفعل الأمر نجح والكثيرون قاموا بشرائها ولو على سبيل المزحة لالتقاط صور لأطفالهم يضحكون عليها عندما يكبر هؤلاء الأطفال.
بطانية Snuggie بالأكمام، في الحقيقة هي منتج صنع ليحصل على سخرية، وبالطبع فشل فشلاً ذريعاً، ولكن رغم ذلك وجد الكثيرين الذي أعجبتهم الفكرة السخيفة وكانوا السبب في رواجها تجارياً وتحقيق أرباحاً كبيرة.
اسمها Flowbee، وهي ماكينة عجيبة جداً وبالطبع لا يمكن أن تخرج قصة شعر سليمة، قام باختراعها "ريك إيدي" في الثمانينيات، وفي الإعلان يزعم أنها يمكن أن تقص مئات تسريحات الشعر وكل الأطوال الممكنة، وإذا شاهدت الإعلان الغريب على اليوتيوب لن تستطيع أن تكتشف سر المبيعات الكبيرة التي حققتها هذه الماكينة الفاشلة.
لأ صحابها.
ما الذي يجعلك تشتري سمكة تردد أغنية حزينة وتناشدك لأن تعيدها إلى النهر مرة أخرى لتواصل حياتها؟ ليس هناك أي داعي سوى أنك منبهر بشكل السمكة الصناعية التي تفتح فمها لتغني، ولهذا راجت هذه السمكة كثيراً خاصة في محلات بيع البقالة.
تريد أن تدلل كلبك بشكل جذاب؟ امنحه نظارة شمس مميزة صممت خصيصاً له، وبشكل يسمح بوضعها على الوجه دون أن تقع، وهذه النظارة ـ التي تعتبر فكرة سخيفة ـ نجحت جداً، بل إنها فتحت الباب أمام صناعة الإكسسوار للكلاب ومنها شنطة الظهر والفيست والجاكت
والجوارب.
مع بداية الألفية وانتشار الإنترنت، صار كل شخص يرغب في أن تكون هناك صفحة يرى أنها مميزة يفتح عليها المستعرض الخاص به، وعليه فلقد ابتكرت إحدى الشركاتThe Million Dollar Homepage والتي تمنح للمعلنين القدرة على شراء بيكسل واحد في الصفحة لوضع إعلانها بمبلغ دولار فقط، ولكن بالطبع بفضل الهجوم الإعلامي على هذه الفكرة توقفت لعدم مضايقة مستخدمي الإنترنت.
هو مجرد قطعة من البلاستيك المرسوم عليها شكل رجل مخيط بها وكأنه جثة تطير وتلوح في مهب الريح، شكلها كئيب ولكنها صارت العلامة الأساسية لكل وكلاء بيع السيارات في أميركا، وانتشرت بشكل سريع دون أي داعي وصارت الدعاية الأساسية لأي معرض سيارات.
خروف صناعي أطلق Chia Pet في حجم الحيوان الأليف، يعيش معك في منزلك ليسليك، ظهر في عام 1982 ومنذ ذلك الوقت انضمت الكثير من الحيوانات الأخرى، ومنها الأرانب، والسلاحف، وفرس النهر، والفيل، والضفادع. ورغم مرور كل هذا الوقت وانتهاء هذه البدعة إلا أنها مازالت متواجدة في الأسواق حتى الآن.
بعض الآباء لا يصبرون حتى ينمو شعر أطفالهم بشكل طبيعي، ولأنهم يهتمون بالمظهر فلقد قرروا أن يشتروا لأولادهم شعراً مستعاراً، بالطبع الفكرة مجنونة ولا يمكن أن تعمل لأنه لا يمكن أن نتخيل أماً تضع لطفل صغير باروكة، ولكن بالفعل الأمر نجح والكثيرون قاموا بشرائها ولو على سبيل المزحة لالتقاط صور لأطفالهم يضحكون عليها عندما يكبر هؤلاء الأطفال.
بطانية Snuggie بالأكمام، في الحقيقة هي منتج صنع ليحصل على سخرية، وبالطبع فشل فشلاً ذريعاً، ولكن رغم ذلك وجد الكثيرين الذي أعجبتهم الفكرة السخيفة وكانوا السبب في رواجها تجارياً وتحقيق أرباحاً كبيرة.
اسمها Flowbee، وهي ماكينة عجيبة جداً وبالطبع لا يمكن أن تخرج قصة شعر سليمة، قام باختراعها "ريك إيدي" في الثمانينيات، وفي الإعلان يزعم أنها يمكن أن تقص مئات تسريحات الشعر وكل الأطوال الممكنة، وإذا شاهدت الإعلان الغريب على اليوتيوب لن تستطيع أن تكتشف سر المبيعات الكبيرة التي حققتها هذه الماكينة الفاشلة.
- Digg
- Delicious
- StumbleUpon
- Facebook